Home - تفاصيل الخبر - كلية الطب البيطري تعقد الحلقة ...
September 30, 2024 - BY Admin

كلية الطب البيطري تعقد الحلقة النقاشية الثانية للعام الدراسي ٢٠٢٤ _ ٢٠٢٥

ضمن النشاطات العلمية لكلية الطب البيطري للعام الدراسي ٢٠٢٤ _ ٢٠٢٥ ، عقدت صباح اليوم الاثنين الموافق ٣٠/ ٩ / ٢٠٢٤ ، في كلية الطب البيطري بجامعة الفلوجة الحلقة النقاشية الثانية للعام الدراسي ٢٠٢٤ _ ٢٠٢٥ ،  تناولت موضوعًا علميًا هامًا تحت عنوان "نواتج الارتباط المتقدم للجزيئات السكرية (AGEs) وتأثيرها على صحة الانسان"   ، بحضور السيد معاون العميد للشؤون العلمية والدراسات العليا ( أ.د. سعد ثابت جاسم ) وعدد من السادة التدريسيين والمعيدين،  قدم السيمنار ( أ.م.د. سبع خميس عبد ) حيث تم عرض ومناقشة الآليات الكيميائية التي تؤدي إلى تكوين هذه المركبات في الجسم وتأثيرها الضار على صحة الكائنات الحية، بما في ذلك دورها في تسريع الشيخوخة والإصابة بأمراض مزمنة مثل السكري وأمراض القلب.

تضمن السيمنار عرضًا لأحدث الدراسات والبحوث التي تناولت سبل التقليل من تراكم نواتج الارتباط المتقدم للجزيئات السكرية، مع استعراض للطرق العلاجية والوقائية المتاحة.

شهدت الحلقة تفاعلًا إيجابيًا من قبل الحضور، حيث شاركوا في مناقشات علمية مثمرة وطرحوا استفسارات حول الموضوع. اختُتمت الحلقة بتوصيات حول أهمية متابعة الأبحاث في هذا المجال والعمل على توظيف التقنيات المتقدمة لتطوير الحلول الوقائية والعلاجية المناسبة.












0 ITEMS
$ 0