الرؤية والرسالة والاهداف ​​​​​​​​​​​​​​

رؤية الكلية :


==========================

 تتطلع كلية الطب البيطري ، أن تصبح مؤسسة تعليمية بحثية إرشادية ، من خلال متابعة التطور في مجال الطب البيطري  ، سواء كان لطلبة البكالوريوس أو طلبة الدراسات العليا ، لكي تصل إلى المعايير الدولية المعتمدة .


وأن تكون بارزة ومتميزة في مجال التعليم وخدمة المجتمع  ، من خلال رؤية تنموية شاملة يساهم في تحقيقها جميع كوادر الكلية من تدريسيين وفنيين واداريين ، بالاضافة الى وضع خطط إستراتيجية متكاملة ، تضمن تنمية الثروة الحيوانية في البلد ، بتقديم خريجين بجودة عالية ومدركين لأهمية هذه المهنة ، والتي تحكم عملهم وتحقيق الإلتزام والمسؤولية والريادة نحو التميز والإبداع في مجال البيطري .


ومن ثم فان المخرجات هي زيادة فرص العمل للخريجين في كلا القطاعين ، العام والخاص ، كما يجب ان يكون هناك دعم مستمر في المجالات الطبية والبيطرية الحديثة التي يمكن أن يلتحق بها الأطباء البيطريين ، بالاضافة الى التقدم والمنافسة وبناء أنموذج متميز في مجال الطب البيطري والمجالات ذات الصلة.


رسالة الكلية :

==============================

​​​​​​​نسعى لتقديم تعليم عالي الجودة في مجال مجال الطب البيطري والمجالات الاخرى ذات العلاقة بالإنسان وسلامة الغذاء ، من خلال إعداد خريجين متميزين من الطلبة في مجال رسم العلوم المختلفة ، و أن تكون مخرجات كلية الطب البيطري هي لبنات أساسية للاطباء البيطريين في البلد .
اضافة الى تطوير الكادر التدريسي في الكلية  ، من خلال زجهم في دورات خارج العراق ، مع ضمان الجودة لحاجات المجتمع من خلال تشجيع المشاريع البحثية والريادية المتميزة للتدريسيين ، و إعطاء دور أكبر وحوافز للمراكز البحثية التي تستطيع تقديم خدماتها الى المجتمع.


 اهداف الكلية :​​​​​​​

     ============================     

  1. تأهيل خريجين قادرين على التعلم المستمر والمنافسة محليا وإقليميا وعالميا في مجال الطب البيطري ، 
  2. المحافظة على برامج التعليم للطبيب البيطري وخلق برامج جديدة.
  3. الارتقاء بالأداء المهني للطبيب البيطري وتنمية مهاراته في الاتصال واتخاذ القرار والإدراك بالقضايا العلمية والفنية المعاصرة في مجال الطب البيطري.
  4. تحسين قدرات أعضاء هيئة التدريس بالإضافة إلى تطوير كفاءة الإداريين بالكلية
  5. تحسين جودة البحث العلمي ومحاولة تطبيقها بالإضافة إلى تحسين كفاءة نظام توكيد الجودة خدمة للمجتمع.
  6. الوصول بالطلبة إلى مستوى يؤهلهم لأداء الواجبات التي تقع على عاتق الطبيب البيطري من خلال تهيئة المختبرات العلمية المتخصصة والمناهج الدراسية الحديثة وكافة الوسائل الضرورية لإتمام العملية التعليمية.
  7. تحسين المعايير الأكاديمية وتطوير فرص التعليم بالإضافة إلى توسيع وتنويع قاعدة التمويل.


0 العناصر
$ 0