July 11, 2023 - بواسطة مشرف

اطلاق استمارة النقل والاستضافة للسنة الدراسية 2023/2024

الى جميع طلبتنا الأعزاء 

تحية طيبة ...

نود اعلامكم بانه تم اطلاق استمارة النقل والاستضافة للسنة الدراسية 2023/2024 حسب كتاب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي/دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة/القبول المركزي ذي العدد ت م5/ق/11س/3017 في 6/7/2023 والمبلغ الينا بموجب كتاب جامعة الفلوجة/قسم شؤون الطلبة والتسجيل ذي العدد ش ط/188س في 9/7/2023 

ويكون النقل لأسباب القاهرة فقط بحسب (الفصل الثامن ح-2-) والمتضمنة الاتي

الزام الجامعات/الكليات بتنفيذ حالات الانتقال للطلبة الذين تعرضوا للحالات الاتية بصرف النظر عن الطاقة الاستيعابية مع الالتزام ببقية الضوابط الوارد في بند (ح-1) على ان تكون خلال السنة الدراسية للانتقال .

1-  الطالب/الطالبة الذي يتعرض لفقدان احد الوالدين (في سنة الانتقال نفسها) يحق له الانتقال الى الدراسة المناظرة في (الكليات/المعاهد) الواقعة في محل سكنه بعد تقديم ما يثبت ذلك .

2-  الطالبة المتزوجة خلال مدة الدراسة يحق لها الانتقال الى الدراسة المماثلة في محافظة إقامة الزوج بعد تقديم المستمسكات المطلوبة .

3-  الطالبة التي افترقت عن زوجها خلال مدة الدراسة بسبب الطلاق او الوفاة يحق لها الانتقال الى الدراسة المماثلة في محافظة سكن عائلتها بعد تقديم المستمسكات المطلوبة .

4-  الطالب/الطالبة المصابين بأحد الامراض المزمنة الخطيرة او من ذوي الاحتياجات الخاصة بعد تقديم كتاب عدم ممانعة من الجامعتين وتقديم تقرير طبي من اللجان الطبية الدائمة في المحافظة (محافظة السكن او محافظة الجامعة) ومصادق عليها من اللجنة الطبية في كلية الطب في الجامعة.

5-  الطالب المصاب الذي تعرض الى القصف او اطلاق نار او ما شابه ذلك من حوادث وأصيب بعجز دائمي بعد تقديم التقارير الطبية المصدقة مع عرضه على اللجــان الطبية المشكلة في كلية الطب الجامعة .

6-  الطالب المعيل لعائلته لفقدان احد الوالدين يحق له الانتقال الى الدراسة المناظرة الواقعة في محل سكناه بعد تقديم ما يثبت ذلك .

7-  الطلبة من ذوي الشهداء المشمولين بالقانونين (2) لسنة 2016 وتعديله قانون (2) لسنة 2020 و (57) لسنة 2015 .

8-  لمجلس الجامعة النظر في الحالات الإنسانية القاهرة الأخرى ولحالات محدودة في اضيق الحدود .

9-  لا يشمل طلبة السنتين الدراسيتين الأولى والمنتهية بما ورد في أعلاه مع مراعاة الفقرة  (2) من البند (ح-1) . 

ضوابط الاستضافة (ح-9) 

للجامعات النظر في الحالات والطلبات التي تردها بشأن استضافة الطلبة وللمراحل الدراسية كافة بصرف النظر عن سنوات الاستضافة السابقة عدا طلبة السنة الدراسية المنتهية والطلبة المقبولين الجدد في نفس سنة القبول لكافة قنوات القبول المركزي وفق ما يلي :- 

أ‌-  الطلبة الذين لديهم مرض عضال وحالات مرضية مستعصية مثل امراض (السرطان , الصرع , فقدان احد الأطراف بسبب العمليات الإرهابية وحوادث الدهس ومرض عجز الكلى او القلب او احد الأعضاء المهمة والامراض العصبية (التصلب العصبي MS) وامراض الغدد الصماء المزمنة والمتقدمة والحالات المرضية الأخرى المستعصية) والتي تستوجب وجود الطالب بالقرب من عائلته وذويه وتحدد من خلال لجنة في كلية الطب في الجامعة وفي حال عدم وجود كلية الطب في الجامعة نفسها يمكن الاستعانة بكلية الطب بجامعة أخرى بنفي المحافظة .

ب‌-  الطلبة الذين لديهم امراض فقدان البصر التدريجي ودرجة تعثر النظر المتقدمة , والتي تستوجب وجود الطالب بالقرب من عائلته وذويه .

ت‌-  الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة المقبولين في جامعة/كلية يتطلب فيها صعودهم السلالم للوصول الى القاعات الدراسية الخاصة بالكلية , مما يتطلب استضافتهم في كلية مناظرة فيها مصعد كهربائي لسهولة التنقل .

ث‌-  الطلبة الذين لديهم أسباب امنية موثقة وتتطلب استضافتهم في جامعات أخرى .



0 العناصر
$ 0